التسويق الالكتروني عبر المؤثرين
التسويق الالكتروني عبر المؤثرين
جميعنا بالتأكيد سمعنا مؤخراً كلمة انفلوانسر – Influencer – فما هو التسويق الالكتروني عبر المؤثرين
من خلال ذلك المقال سنعرف من المقصود بالمؤثرين و كيف نستخدم تلك الاستراتيجية .
الانفلوانسر او المؤثرين :
- هم اصحاب الحسابات الاعلي متابعة علي منصات السوشيال ميديا المختلفة سواء فيسبوك او انستجرام او تويتر او يوتيوب او تيك توك .
- و هم اللذين لديهم جمهور يتأثر بمحتواهم و ما يقدموه .
- يتم استخدام الانفلوانسر لتمرير رسالة تسويقية معينة للجمهور .
الان يأتي في ذهنك اختفاء محمد صلاح في يناير 2019 و اغلاق كل حساباته علي السوشيال ميديا و ترك رساله لجمهوره مضمونها “حان الوقت للتواصل الحقيقي” قهي لم تكن تلك سوى استراتيجي لإثارة التساؤل والجدل الشديد حول سبب اختفاء النجم، قام بها مع عملاق شركات الشحن DHL، التي نشرت بعدها فيديو مدته 10 ثواني فحواه أنها توصّلت إلى مكان محمد صلاح، وأنها الوحيدة القادرة على الوصول إليه، وأن سبب إغلاق حسابات النجم المصري مرتبط بحملة تسويق عبر المؤثرين influncer التي عقدتها الشركة معه.
و من استراتيجيات التسويق عبر الانفلوانسر المسابقات علي صفحاتهم الشخصية لمتابعيهم
و يُعد التسويق عبر الانفلوانسر من اقوي وسائل التسويق الالكتروني في الوقت الحالي وترجع الاسباب للآتي :-
- التسويق عبر الانفلوانسر يمزج بين اكثر من أداة من ادوات التسويق الهامة، وهما التسويق باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي و التسويق الالكتروني عبر المحتوي و ال Word Of Mouth و التسويق الالكتروني عبر الفيديو
- لما يمثله من سرعة في الانتشار .
- تأثير الانفلوانسر علي متابعيهم .
- تقليد المتابعين لنجهم المفضل و محاولة تقليده و الاقتداء به.
و لكن يجب ان تكون حريص كل الحرص عند اختيار احد الانفلوانسر لانه سلاح ذو حدين
ان كان هناك خلافاً عليه بين الجمهور او يقوم ببعض الافعال ضد القيم و المباديء فمن الممكن ان تسبب لنفسك اضرار كبيرة انت بغني عنها و ذلك يجب عليك ان تحرص جداً و تختار الانفلوانسر المناسب لمجالك و استهدافك .
و لمزيد من المعلومات عن المؤثرين بالفيديو شاهد مقالة :
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق